إنطلاق فعاليات برنامج أهلًا رمضان

أبريل 20, 2022

إنطلاق فعاليات برنامج أهلًا رمضان

انطلقت، مساء أمس، فعاليات برنامج “أهلًا رمضان” الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة ممثلًا في المركز القومي لثقافة الطفل، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

ووافتتح الفعاليات د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الفنان عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

وشهدت الفعاليات، تسليم جوائز الفائزين بمسابقة “القاهرة في عيون أطفال العالم الإسلامي” وعددهم 40 طفل من 11 دولة هي أذربيجان، الأردن، باكستان، بنجلاديش، روسيا، فلسطين، قطر، اليمن، الهند، تونس والصين، والتي تأتي ضمن فعاليات الاحتفالات باختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي 2022.

كما تضمن حفل الافتتاح مسرحية “رمضان جانا” إخراج صلاح لبيب من عروض البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، إلى جانب ركن السيرة الهلالية من تنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفقرة لفريق كورال أطفال ذوي الهمم بقصر ثقافة روض الفرج، معرض “القاهرة في عيون أطفال العالم الإسلامي”، استعراض الأراجوز من المدرسة المتخصصة بالحديقة، أوبريت “أهلا رمضان” من إنتاج المركز.

بالإضافة إلى انطلاق برنامج “حدوتة مصرية” على المسرح الصغير مع الشاعر أحمد سويلم والشاعر عبده الزراع ود. رمضان عبد الرازق من مجلس الشئون الإسلامية مع الشاعر الصغير ساجد عبد الفتاح الفائز في جائزة المبدع الصغير والفائز في مسابقة السفير الصغير للصين، مسرحية العرائس “أراجوز وأراجوزتا” التي أنتجها المركز في الاحتفال بيوم الأراجوز ، ورش متنوعة للفنون التشكيلية والحكي ودمج ذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى معرض للفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير،  ومعرض الحرفي الصغير، ومعرض كتب وإصدارات المركز، إلى جانب عرض لفرقة “كذالون” للعرائس والمسرح الأسود، عرض لفريق  ذوي الهمم من أبناء الحديقة الثقافية، وعروض السيرك  القومي.

ويأتي برنامج “أهلًا رمضان” ضمن خطوات الاهتمام بالطفل وتنشئة أجيال جديدة واعية قادرة على استكمال مسارات التنمية والبناء، ويشمل العديد من الأنشطة المميزة التي تشارك بها مختلف قطاعات الوزارة، وتضم كافة أشكال الفنون والإبداع إلى جانب عدد من الفعاليات الخاصة باختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي، حسبما ذكرت عبد الدايم خلال كلمتها.