قوافل المركز القومي لثقافة الطفل خلال شهر نوفمبر 2023

ديسمبر 12, 2023

تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، توجهت يوم السبت 11 نوفمبر قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، والتي تقام تحت شعار “عيالنا” إلى مركز شباب الشيخ زايد لتقديم الخدمات الثقافية والترفيهية لأبناء محافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشئ برئاسة أ.جيهان حنفى، حيث بدأت فعاليات القافلة بتقديم ورش فنية متنوعة قدمها فنانو المركز القومي لثقافة الطفل منها: ورشة تشكيلات ورقية مجسمة، ورشة طباعة على الورق بالاستنسيل، ورشة أشكال مختلفة من الصلصال والخزف، ورشة كروت معايدة وتلوينها، ورشة ضد الفساد من خلال تلوين بوستر عن خطورة الكذب وأضراره على الأطفال.

كما تم تقديم ورشة دوي للفتيات والتي يتدربون فيها على التعبير عن أنفسهن تحت شعار دوس عبري بقوة، كما قدم الفنان والمايسترو وائل عوض ورشة الرسم بالموسيقى والتى تهدف لإثراء خيال الأطفال وتعليمهم كيفية التعبير عن أنفسهم من خلال الرسم عبر الاستماع لمقطوعة موسيقية عالمية والتٱمل والتخيل من خلال المخزون المرئى داخل كل طفل.

وتم تقديم ورشة تفاعلية بعنوان سر البطولة عن الإرادة والتحدي وكيف يحقق الأطفال أهدافهم ويصبحون أبطالا فى المستقبل.

بالإضافة إلي مجموعة متنوعة من العروض الفنية والفقرات الترفيهية منها عرض الساحر، وعرض الأراجوز، وعرض لفرقة كروكي لعرائس الماريونيت، وفقرة المسابقات الثقافية.

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف باليوم العالمي للطفل وذلك بدء من اليوم الاثنين ٢٠ نوفمبر وحتى نهاية الشهر، حيث توجهت قافلة عيالنا إلى مستشفى الأطفال بالدمرداش، لتقديم مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الترفيهية والفنية، بالتعاون مع جمعية “مصر شريان الحياة” للتضامن بين أبنائنا الأطفال مرضى انيميا البحر المتوسط، وسرطان الأطفال بعيادة الدم والأورام، مع أطفال غزة، وذلك لإدخال السرور والبهجة على الأطفال في يوم الطفولة العالمي.

وتضمنت القافلة عروض فرقة كروكي لعرائس الماريونت، وعرض الأراجوز ، وعرض المهرج، وعرض لمسرح العرائس حكاية تيتو توته، كما تم تقديم مسابقات ثقافية.

بالاضافة إلى الورش الفنية منها ورشة الرسم على الوجه، ورشة تاج ورد، ورشة اصنع لعبتك، ورشة تشكيلات ورقية، ورشة كارت معايدة ومعلومة صحية مفيدة، ورشة تلوين بوستر ضد الفساد. 

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، احتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف باليوم العالمي للطفل، حيث توجهت قافلة عيالنا إلى مدرسة الحرية بالجيزة يوم الأربعاء ٢٢ نوفمبر، لتقديم مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الترفيهية والفنية، وذلك لإدخال السرور والبهجة على الأطفال .

وتضمنت القافلة تقديم ورش تفاعلية عن حقوق الطفل، وورشة حكى.

كنا تم تقديم عروض فرقة  عرائس الماريونت من ذوى الهمم، وعرض الأراجوز، وعرض لمسرح العرائس حكاية تيته توتا، كما تم تقديم مسابقات ثقافية.

بالاضافة إلى الورش الفنية منها ورشة أورجامي شكل سمكة، ورشة تلوين بوستر ضد الفساد، ورشة تشكيل بالورق شكل وردة، ورشة مقلمة بالفوم وتيجان بالورق، ورشة تلوين فخار، ورشة أشكال مجسمة شكل قطة، ورشة طباعة على الورق بالاستنسيل.

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يستمر المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف في الاحتفال باليوم العالمي للطفل، حيث توجهت قافلة عيالنا إلى مركز أم خنان بالحوامدية بالجيزة يوم السبت ٢٥ نوفمبر، لتقديم مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الترفيهية والفنية، وذلك لإدخال السرور والبهجة على الأطفال، حيث تم تقديم عرض لمسرح العرائس حكاية تيته توتا، كما تم تقديم مسابقات ثقافية.

بالاضافة إلى مجموعة متنوعة من الورش الفنية منها ورشة أورجامي شكل سمكة، ورشة تلوين بوستر ضد الفساد، ورشة تيجان، ورشة تلوين فخار، ورشة تشكيلات ورقية، ورشة قلوب.