قوافل المركز القومي لثقافة الطفل خلال شهر أكتوبر 2023

ديسمبر 11, 2023

تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، توجهت يوم السبت 14 أكتوبر قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، والتي تقام تحت شعار “عيالنا” إلى محافظة الأسكندرية لتقديم الخدمات الثقافية والترفيهية لأبناء مدينة الإسكندرية بمركز شباب الأنفوشي، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشئ برئاسة أ.،جيهان حنفى، حيث بدأت فعاليات القافلة بتقديم ورش فنية متنوعة قدمها فنانو المركز القومي لثقافة الطفل منها ورشة أورجامي ، ورشة تلوين فخار، ورشة طباعة على الورق بالاستنسيل ، ورشة تشكيلات ورقية وورشة رسم على الوجه، ومعرض لأحدث إصدارات المركز.

بالإضافة إلى عرض الأراجوز، وفقرة المسابقات الثقافية .

 

كما تم تقديم ورشة الرسم بالموسيقى والتى تهدف لإثراء خيال الاطفال وتعليمهم كيفية التعبير عن أنفسهم من خلال الرسم عبر الاستماع لمقطوعة موسيقية عالمية والتٱمل والتخيل من خلال المخزون المرئى داخل كل طفل.

تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، توجهت يوم الأحد 15 أكتوبر قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، والتي تقام تحت شعار “عيالنا” إلى مدينة طنطا بمركز شباب محلة منوف لتقديم الخدمات الثقافية والترفيهية لأبناء مدينة طنطا بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشئ برئاسة أ.جيهان حنفى، حيث بدأت فعاليات القافلة بتقديم ورش فنية متنوعة قدمها فنانو المركز القومي لثقافة الطفل منها: ورشة رسم على الوجه وتشكيلات ورقية، ورشة طباعة على الورق بالاستنسيل، ورشة تلوين فخار، ورشة أورجامي.

كما تم تقديم ورشة الرسم بالموسيقى والتى تهدف لإثراء خيال الاطفال وتعليمهم كيفية التعبير عن أنفسهم من خلال الرسم عبر الاستماع لمقطوعة موسيقية عالمية والتٱمل والتخيل من خلال المخزون المرئى داخل كل طفل، ومعرض لأحدث إصدارات المركز.

 

بالإضافة إلى عرض الأراجوز وتلوين بوستر ضد الفساد، وفقرة المسابقات الثقافية.

تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، توجهت يوم السبت 21 أكتوبر  قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، والتي تقام تحت شعار “عيالنا” إلى مدينة دمياط بمركز شباب عزبة البرج برأس البر لتقديم الخدمات الثقافية والترفيهية لأبناء محافظة دمياط بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشئ برئاسة أ.،جيهان حنفى، حيث بدأت فعاليات القافلة بتقديم ورش فنية متنوعة قدمها فنانو المركز القومي لثقافة الطفل منها ورشة أشكال ورقية، ورشة تشكيل بالطين على ماكنة الدولاب، ورشة تيجان ورسم على الوجه، ورشة تلوين جبس أشكال دبابة وطائرات، ورشة تفاعلية تنمية  بشرية عن مفاتيح النجاح، ورشة تفاعلية لمبادرة دوي لتمكين الفتيات.

تم تقديم ورشة تفاعلية عن سر البطولة فى حياة عميد الأدب طه حسين وورشة الرسم بالموسيقى والتى تهدف لإثراء خيال الأطفال وتعليمهم كيفية التعبير عن أنفسهم من خلال الرسم عبر الاستماع لمقطوعة موسيقية عالمية والتٱمل والتخيل من خلال المخزون المرئى داخل كل طفل، ومعرض لأحدث إصدارات المركز

بالإضافة إلى عرض الأراجوز، وفقرة المسابقات الثقافية.

كما تم تقديم العديد من العروض الفنية منها:

عرض الساحر، وعرض لعرائس الماريونيت لفرقة كروكى.

تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، توجهت يوم الأربعاء 25 أكتوبر  قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، والتي تقام تحت شعار “عيالنا” إلى مدينة كفر الشيخ بمركز شباب مدينة الرياض لتقديم الخدمات الثقافية والترفيهية لأبناء محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشئ برئاسة أ.جيهان حنفى.

حيث بدأت فعاليات القافلة بتقديم ورش فنية متنوعة قدمها فنانو المركز القومي لثقافة الطفل منها ورشة طباعة على الورق بالاستنسيل، ورشة عروسة، ورشة أورجامى، ورشة إعادة تدوير ورسم علم مصر ، ورشة رسم على الوجه، ورشة تشكيلات ورقية شكل الدبابة، ورشة تفاعلية عن انتصارات أكتوبر والتعريف بالمصطلحات المستخدمة فى الحرب من خلال لعبة البحث عن الكنز وابحث عن أوجه الإختلاف.

بالإضافة إلى فقرة المسابقات الثقافية.

كما تم تقديم العديد من العروض الفنية منها: عرض عرائس الماريونيت لفرقة كروكي، وعرض الأراجوز.

 

واختتمت القافلة بإهداء الأطفال بقصص من إصدارات المركز

تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، توجهت يوم السبت ٢٨ أكتوبر  قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، والتي تقام تحت شعار “عيالنا” إلى مركز شباب إمبابة بمحافظة الجيزة لتقديم الخدمات الثقافية والترفيهية لأبناء المحافظة بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشئ برئاسة أ.جيهان حنفى.

حيث بدأت فعاليات القافلة بتقديم ورش فنية متنوعة قدمها فنانو المركز القومي لثقافة الطفل منها ورشة تيجان رسم علم مصر وعلم فلسطين، ورشة تشكيل شعار علم مصر، ورشة أشكال ورقية سمكة مجسمة، ورشة أورجامي، ورشة تفاعلية عن فوائد الخضروات والفاكهة.

بالإضافة إلى فقرة المسابقات الثقافية، والتي تقدم المعلومات للأطفال في شكل ترفيهي وتحفزهم على المعرفة من خلال تقديم جوائز من أحدث إصدارات المركز مجانًا.

كما تم تقديم العديد من العروض الفنية منها: عرض الساحر وعرض مسرح عرائس نصائح أبلة عطية عن الإسعافات الأولية، عرض عرائس الماريونيت لفرقة بنكمل بعض، عرض كلاون من فرقة كروكى.

 

واختتمت القافلة بإهداء الأطفال قصص من إصدارات المركز