رئيس الوزراء يفتتح معرض الكتاب في دورته ٥٥

يناير 24, 2024

افتتح اليوم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، التى تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحمل شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وتقام فعالياتها خلال الفترة من ٢٥ الجارى حتى ٦ فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.
وحضر فعاليات الافتتاح عدد من الوزراء على رأسهم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وعدد من السفراء، والدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، وعدد من قيادات وزارة الثقاقة، والمبدعين والكتاب والإعلاميين، إلى جانب السيدة/ هيلدا كليمتسدال، سفيرة دولة النرويج بالقاهرة.
جدير بالذكر أن المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف يشارك بعدد كبير من الفعاليات اليومية في المعرض تتنوع بين ورش الحكي وبرنامج حكايات الانتصار وحفلات توقيع الكتب الفائزة في جائزة الدولة للمبدع الصغير، وحفلات توقيع أحدث إصدارات المركز، وورش فنية وعروض لكورال سلام للأطفال، وفرقة كروكي لعرائس الماريونت، وعروض لفرقة بنكمل بعض لذوي الهمم، وفرقة بنات وبس الاستعراضية، بالإضافة للعديد من الفعاليات الثقافية التفاعلية، وعرض برنامج فني على شاشة سينما من أفلام وأغنيات ومسلسلات رقمية من إنتاج المركز.