ذات والرداء الأحمر" عرض جديد لمسرح القاهرة للعرائس.. تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال

يونيو 11, 2024

يستعد مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الدكتور أسامة محمد على، والتابع للبيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال المشرف على البيت الفنى المسرح ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، لتقديم عرض جديد من إنتاج المسرح بعنوان “ذات والرداء الأحمر” تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، إخراج نادية الشويخ.

والسيناريست وليد كمال يمتلك تجربة ثرية في هذا المجال وحصل على جوائز عديدة في الكتابة. وقدّم مسلسلات ناجحة لكبار النجوم منهم محمد هنيدي، وهند صبري، ودنيا سمير غانم، وأشرف عبد الباقي وأبطال مسرح مصر، كما قدم مسلسلات رسوم متحركة للأطفال بالتليفزيون المصري، ومسرحيات على مسارح الدولة مثل المسرح القومي للأطفال والهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومي لثقافة الطفل، وقد فاز بالجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي في الكتابة للطفل من جوائز هزاع بن زايد آل نهيان من الإمارات عام ٢٠٠٥، كما شارك أيضًا في كتابة برنامج الأطفال الشهير “عالم سمسم”.

“ذات.. والرداء الأحمر” عرض ضخم يضم العديد من النجوم على رأسهم الفنانة القديرة إسعاد يونس، والفنانة القديرة هالة فاخر، والنجمة الشابة مايان السيد، والنجوم سامي مغاوري، عمرو رمزي، أشرف طلبة، عصام الشويخ، تامر فرج، وألحان الموسيقار الكبير هاني شنوده.

 

والعرض يتناول العلاقة بين جيل الكبار وعلى رأسهم الجدة والأم، وجيل الشباب وتمثله البطلة “ذات” والتي تبلغ من العمر 14 عاما، ويدمج العرض بين التراث والحداثة بشكل درامي ممتع، كما يقدم صورة بصرية مبهرة للأطفال تتناسب مع إيقاع العصر السريع الذي يعيشون فيه ويتعاملون بمفرداته، حيث يتناول العديد من المفردات الحديثة التي يتعامل معها الأطفال بشكل كبير في عالم التكنولوجيا، ووجهة نظر الآباء حولها، كما إنه يستطيع أن يقدم حلا لمشكلة صراع الأجيال.

 

وقد تحدد موعد عرض المسرحية بدء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في الثامنة مساء يوميا.