انطلاق عرض “تقدر” ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي .. اليوم السبت بدار الأوبرا

يناير 07, 2023

انطلق اليوم السبت العرض المسرحي “تقدر” في دار الأوبرا، والذي يأتي ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة وبالمشاركة مع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإحياء المسرح المدرسي.
العرض سيستمر على مدار يومي السبت والأحد 7 و 8 يناير و يضم مجموعة من نجوم الفن يسرا، كارول سماحة، أكرم حسني، حنان مطاوع، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فريق بلاك تيما، وكورال الشرق، ومن تأليف مدحت العدل، ومن إخراج بتول عرفة.
ويناقش العرض عدة قضايا من خلال الاستعراضات المسرحية مثل رفض التنمر والتعصب وزرع الثقة في نفوس الطلاب للسعي وراء تحقيق أحلامهم.
من جانبها، قالت مخرجة العرض بتول عرفة في تصريحات لها: “العرض سيكون بمثابة رحلة لإلهام الطفل المصري من خلال ماضيه العريق، وحاضره المتطور على ايجاد حلمه الخاص والسعي لتحقيقه”.
يشارك بالعرض 7 أطفال تم اختيارهم من بين 2300 طفلا تقدموا من أصحاب المواهب الفنية من داخل المدارس المصرية.
يعتبر العرض المسرحي “تقدر” هو أول عرض قائم من بدايته وحتى نهايته على المؤثرات البصرية والهولوجرام، وسينفذ تقنياتها المصرية محمود صبري أحد أهم الأعلام في مجال السينوغراف والحاصل على جائزة الدولة للإبداع الفني في روما بعد تصنيعه أول جهاز هولوجرام مصري.
وفي وقت سابق، كشف القائمون على العرض المسرحي “تقدر” عرضه على القنوات الفضائية وذلك عقب الانتهاء من عرضه.