القومي لثقافة الطفل يشارك في ملتقى "العاصمة لفنون الطفل" .. السبت القادم

سبتمبر 05, 2024

كتبت: مروة طلبة

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وإشراف أد.أسامة طلعت أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يشارك المركز القومي لثقافة الطفل في ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دورته الثانية والذي يقام فعالياته في ساحة دار الأوبرا المصرية، وذلك يوم السبت ٧ سبتمبر الساعة الخامسة مساءاً.

ويشارك المركز بمجموعة من الورش الفنية، ورسم على الوجه، ومعرض كتب لأحدث إصدارات المركز، ومعرض لرسوم الأطفال الفائزين في مسابقة مصر في عيون أطفال العالم، والتصوير الفوتوغرافي، واللعبة اليدوية الدولية). 

كما يتضمن مجموعة متنوعة من للعروض الفنية منها عرض عرائس الماريونت، وعروض فريق “بنات وبس” الاستعراضي، وعرض مسرحية “أراجوز وأراجوزتا” من إنتاج المركز القومي لثقافة الطفل، تأليف سعيد حجاج وإخراج ناصر عبد التواب.

وتستضيف ساحة دار الأوبرا المصرية الدورة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل، بهدف تقديم جرعة تثقيفية وترفيهية للأسر المصرية وأطفالهم إلى جانب تعريفهم بالخدمات التى تقدمها قطاعات وزارة الثقافة فى مجال الطفل وكيفية الوصول لها والاستفادة منها، خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققته الدورة الأولى من الملتقى والتي أقيمت الشهر الماضي فى مقر وزارة الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشهدت إقبالاً جماهيريًا كبيرًا.

مدير إدارة الإعلام السيناريست وليد كمال.