وزارة الثقافة تعلن عن فتح باب التقدم لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني

ديسمبر 14, 2022

كتبت: نورا وافى
تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، تعلن أكاديمية الفنون المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة هبة يوسف عن فتح باب التقدم لنيل جائزة الدولة للإبداع الفني، الجائزة هي أحد محاور اهتمام الوزارة بالمواهب الشابة في مجالات الفنون والآداب والعمل على صقلها وذلك من خلال إتاحة الفرصة للفائزين بها للإطلاع على المدارس الفنية المتعددة في إيطاليا من خلال برنامج تُعده الأكاديمية المصرية للفنون بروما على مدار ٦ أشهر، حيث يتم اختيار مرشح واحد في كل مجال من المجالات الآتية:
أولاً: التأليف الموسيقي.
ثانياً: الغناء الأوبرالي.
ثالثاً: النحت.
رابعاً: الخزف.
خامساً: الباليه.
سادساً: الإخراج المسرحي.
سابعاً: التمثيل المسرحي.
ثامناً: التصوير الزيتي.
تاسعاً: الإخراج السينمائي.
عاشراً: الجرافيك.
يشترط في المُتقدم لنيل الجائزة عدة شروط منها:
١.أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
٢.أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه في أي جناية أو جنحة أو أي جريمة مخلة بالشرف ما لم يكن رد إليه اعتباره.
٣.ألا يزيد عمر المتقدم عن ٣٥ عاماً من تاريخ نشر الإعلان.
٤.أن يكون حاصلاً على مؤهل عالي.
٥.أن يجتاز بنجاح جميع مراحل المسابقة والاختبارات والتي تُعقد لإختيار المتقدمين لنيل الجائزة.
٦.أن يكون له جهود متميزة أو أعمال سبق نشرها أو عرضها، ترى اللجنة العليا لشئون الجائزة أنها تتفق والقواعد والمستويات المطلوبة لنيل الجائزة.
يتم اختيار فائز واحد في كل مجال، يقضي ستة أشهر بمقر الأكاديمية الفنية بروما، وفقا لما تقرره اللجنة العليا لجائزة الدولة للإبداع الفني، يتصل خلالها بفنون الإبداع العالمية لتنمية قدراته وإثراء خبراته بغرض الابتكار والتجديد في المجال الموفد من أجله.
يتم التقدم للجائزة عن طريق سحب نموذج التقدم من مقر مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بساحة دار الأوبرا بالجزيرة، ت: ٢٧٣٥٢٣٩٦، كما يمكن سحب الاستمارة والاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني.
www.moc.gov.eg
يقدم نموذج التقدم بإسم السيد أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ويرفق بالطلب كل المستندات المطلوبة وذلك اعتبارًا من الأحد ١١ ديسمبر ٢٠٢٢ وحتى الأول من يناير ٢٠٢٣.