تعرف على شروط وجوائز مسابقة "سفراء الثقافة الصغار" الصينية .. في عامها الثاني

يوليو 20, 2022

كتبت: نورا وافي
في إطار تعزيز التواصل والتفاهم وكتابة فصل جديد من الصداقة بين الشباب في جميع أنحاء العالم، يقوم صندوق سونغ تشينغ لينغ للتبادل الثقافي وعلوم التكنولوجيا للشباب في الصين، بدعم من هيئة التبادل والتعاون الدولي بوزارة الثقافة والسياحة لجمهورية الصين الشعبية، وبالتعاون مع المراكز الثقافية الصينية في الخارج، بدعوة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين ١٣ و ١٦ عامًا (من مواليد ١ يناير ٢٠٠٦ – ٣١ ديسمبر ٢٠٠٩) من جميع أنحاء العالم للمشاركة في فعالية “سفراء الثقافة الصغار” لصندوق سونغ تشينغ لينغ ٢٠٢٢ للعام الثاني علي التوالي، وقد تم تحديد موضوع الفعالية “جسور الصداقة والسفراء الصغار” وموضوع عام ٢٠٢٢ “الفن الصيني المفضل لدي”.
شروط التقديم:
متطلبات اللغة يوصى باستخدام لغات الأمم المتحدة الست وهي: الصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والعربية والإسبانية. يتم تشجيع الشباب في الخارج على استخدام اللغة الصينية، ويمنح نقاط إضافية عند استخدامها أثناء التحكيم.

تقديم فيديو يحتوى علي:
١.مقدمة عن الذات.
٢.موضوع الفيديو: إنشاء فيديو بعنوان “الفن الصيني المفضل لدي”. يمكنك عرض الفن الصيني المفضل لديك في مجالات: الرسم، الخط، الآلات الموسيقىة، الأوبرا ، الهندسة المعمارية، الحرف اليدوية الشعبية، الأزياء وغيرها، أو سرد قصة من قلبك عن الفن الصيني. يجب أن تكون مقاطع الفيديو ثرية المحتوى، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بموضوع الفن الصيني، ويتم عملها بشكل جميل، وتتميز بقوة التعبير والتأثير.
٣.نهاية الفيديو: تمنيات طيبة للفعالية.
مدة إجمالي الفيديو لا تتجاوز ٤ دقائق، على ألا يتجاوز طول التعريف الذاتي والنهاية دقيقة واحدة من بينهم، ويجب ألا يتجاوز طول محتوى الفيديو الرئيسي ٣ دقائق.
ويجب أن يكون الفيديو واضحًا ومستقرًا وجيد الصنع، ويجب أن تكون الصورة متزامنة مع الصوت. يجب أن يكون ملف الفيديو غير مضغوط بتنسيق .avi أو .mov أو .wmv أو .mpg. يجب أن تكون نسبة الدقة ١٩٢٠ × ١٠٨٠ ، ويتم تصوير الفيديو في الوضع الأفقي (بانورامي شاشة عريضة)، لن تكون مقاطع الفيديو غير الأصلية مؤهلة للمشاركة، ويرجى عدم إضافة علامات مائية أو ترجمة إلى الفيديو.
ومن المقرر منح الجوائز على النحو التالي:
لقب “سفير الثقافة الصغير”:
يتم اختيار ٣٠ فائزاً بلقب “سفير الثقافة الصغير” ومنحهم شهادات وجوائز.
جائزة التميز:
يتم اختيار ٣٠ فائزاً بـ “جائزة التميز” ومنحهم الشهادات والجوائز.
جائزة المنظمة المتميزة:
يتم منحها للمنظمات التي تنظم أنشطة مشاركة الشباب بنجاح وتميز ولها إنجازات بارزة.
طريقة التسجيل أونلاين:
سيتم تدشين بوابة تسجيل على الموقع، ويُطلب من المتقدمين ملء بيانات التسجيل عبر الإنترنت وإرسال مقاطع الفيديو وفقًا للشروط.

رابط التسجيل:https://vote6.gmw.cn/photo-list.html؟collection_id=489
أو على cd وإرساله على مقر المركز القومي لثقافة الطفل(مدينة الفنون ش الهرم محطة المساحة أمام سينما رادوبيس )

آخر موعد للتسجيل: ٣١ يوليو ٢٠٢٢ الساعة ٢٣:٥٩
للاستفسارات البريد الإلكتروني: hdzj@sclc2017.org