القومي لثقافة الطفل يعلن عن مسابقة "الحرفي الصغير" في دورتها الأولى.. اعرف الشروط

يونيو 21, 2023

القومي لثقافة الطفل يعلن عن مسابقة “الحرفي الصغير” في دورتها الأولى.. اعرف الشروط


كتبت: نورا وافى

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يعلن المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف عن الدورة الأولى من مسابقة “الحرفي الصغير”، وذلك في إطار الاهتمام بالحرف التراثية والحديثة وتنمية الوعي والقيمة الجمالية لدى الطفل المصري، لما للحرف والفنون التراثية والتطبيقية من أثر على حياتنا وحياة أطفالنا، وفي انتظار أعمال أطفالكم الإبداعية بعيدا عن التقليد أو النقل من مواقع إلكترونية أو غيرها.

شروط المسابقة:

يتم الاشتراك في مجالات (التصوير بفروعه زيتي- جداري- رسم وحفر على الزجاج- موزاييك/ سيراميك- فسيفساء- رمل ملون- الجرافيك “طباعة/ فن/ كتاب”- النحت بفروعه ميداني/بارز وغائر- خزف- النسيج- الطرق على المعادن/على الألومنيوم/النحاس- المجسمات المختلفة- المشغولات اليدوية).

-الفئة العمرية: من ١٥ إلى ١٧ سنة.

-تكتب البيانات كاملة على الأعمال “الاسم رباعي- تاريخ الميلاد- صورة شخصية- صورة من شهادة الميلاد- النوع (ذكر-انثى)-المحافظة- رقم التليفون المنزلي- الإدارة التعليمية التابع لها- عنوان المتسابق بالكامل”.

-يتم تسليم الأعمال بقسم الفنون التطبيقية بالمركز القومي لثقافة الطفل كل يوم خميس من كل أسبوع حتى موعد أقصاه ٢٧ يوليو ٢٠٢٣.

– الأعمال الواردة من الإدارات التعليمية يتم تجميعها بالإدارات المختصة وتسليمها بالمركز في الموعد المشار إليه سابقاً.

-سيقوم المركز بعمل معرض بالمنتجات الخاصة بالمسابقة مع توزيع الجوائز وسيتم إبلاغ الجميع بموعد المعرض وتسليم الجوائز فور تحديده.

-بعد انتهاء معرض المسابقة يتم استلام الأعمال من المركز خلال أسبوع والمركز غير مسئول عن أية تلفيات تلحق بالأعمال بعد هذا الموعد.

جوائز المسابقة:

-جائزة أولى ١٠٠٠ جنيه + ميدالية ذهبية/ لوجو المركز/ إصدارات المركز.

-جائزة ثانية ٧٥٠ جنيه + ميدالية فضية/ شهادة تقدير/ إصدارات المركز.

-جائزة ثالثة ٥٠٠ جنيه -لوجو المركز/ شهادة تقدير/ إصدارات المركز.

-عشر جوائز تشجيعية كل منها يشمل “لوجو المركز/ إصدارات المركز/ شهادة تقدير”.

-يتم التسجيل مسبقا على موقع المركز القومي لثقافة الطفل “عيالنا” وملء استمارة التسجيل على اللينك التاليhttps://docs.google.com/forms/u/0/d/e/1FAIpQLSet4KZTEhmeOs0pz2wpGLXROFJ8n-xW1T3XKHcvh-nJeNkoFA/viewform?usp=sharing&pli=1


-ويتم طباعة الاستمارة بعد التسجيل، وذلك لتقديمها بمقر المركز القومي لثقافة الطفل، بالهرم، علما بأنه لن يتم قبول طلبات الالتحاق لمن لم يسجل على موقع “عيالنا” ويقدم الاستمارة مطبوعة.

مسئول المسابقة د.هانم صبرة.

مدير إدارة الإعلام السيناريست وليد كمال.