القومي لثقافة الطفل يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بالحديقة الثقافية ومسرح الجمهورية وأون لاين

أكتوبر 06, 2022


كتب: وليد كمال – نورا وافي
تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أ.د هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف بذكرى نصر أكتوبر المجيد وذلك على مدار شهر أكتوبر بعدد من الفعاليات الثقافية والفنية.
وأوضح محمد ناصف أنه من المقرر إقامة احتفالات أكتوبر يوم الجمعة الموافق ٧ أكتوبر بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب التابعة للمركز وذلك بمجموعة من العروض الفنية التي تتناول نصر أكتوبر العظيم، ومجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية، والأغنيات الوطنية من إنتاج المركز، حيث أنتج المركز أوبريت “حكايات الانتصار”، وأغنية “انتباه”، وأغنية “مصر تستحق”.
وأضاف ناصف أن المركز سيقيم حفلا غنائيا لفريق كورال “سلام” من أبناء المركز بقيادة المايسترو وائل عوض على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر يوم الاثنين الموافق ١٠ أكتوبر، والذي سيتغنى بأجمل الأغنيات الوطنية وأغاني في حب مصر من إنتاج المركز ومن الأغنيات المشهورة، كما تتوجه قافلة “عيالنا” يومي ١٦و ١٧ أكتوبر لمحافظة السويس بالتعاون مع نقابة المهندسين للاحتفال مع أطفال مدينة السويس بعروض عرائس المسرح الأسود للمخرج شعبان أبو الفضل وعرض “العبور”، وتتوجه القافلة إلى السويس مرة أخرى يوم ٢٠ أكتوبر بفريق كورال سلام بالإضافة لتقديم مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية التي تعبر عن النصر.
وصرح رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن المركز قد قام بإصدار كتب بمناسبة انتصارات أكتوبر وهم “خير أجناد الأرض” و”جيش بلادي”.
وأخيرا يحتفل المركز طوال الشهر على قناة اليوتيوب الخاصة بالمركز القومي لثقافة الطفل بعمل ورش فنية أون لاين وتقديم أغاني خاصة بإنتصارات أكتوبر.