اتحاد المنتجين المغاربة ينظم مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي في دورته الثالثة بعنوان "الطفل أمل الأمة"

مايو 13, 2023


كتبت: نورا وافي
ينظم اتحاد المنتجين المغاربة فعاليات مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي في دورته الثالثة تحت إشراف الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري، والدكتور زياد خضر نائب رئيس الاتحاد العام، وذلك تحت شعار “الطفل العربي أمل الأمة”، وقد تم تشكيل الهيكل التنظيمي للكوادر الوطنية والعربية والقبول الطوعي من هذه القامات العربية على النحو التالي:
١.نائب رئيس الاتحاد العام الدكتور زياد خضر مشرفا عاما على المهرجان.
٢. رئيس اتحاد المنتجين المغاربة السيد محمد دريد رئيسا للمهرجان.
٣.الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف الأمين العام للمهرجان.
٤.الأستاذ أيوب مديرا عاما للمهرجان.
٥.الأستاذة فاطمة فتحي مسؤولة الندوات والتواصل والإعلام.
وقد أكد منظمو المهرجان أن هذه الدورة تهدف إلى خلق روح التنافس لدى هذه الفئة من المجتمع وترسيخ الأخوة العربية وتأكيدا أن العالم العربي زاخر بالأطفال الموهوبين.
كما سيتم تنظيم ثلاث ندوات فنية وثقافية في مجال الطفل، يشارك فيها ثلاثة من الأساتذة المتخصصين في ثقافة الطفل ومحيطه الفني والثقافي والفني والنفسي.
وقد تم التوضيح أن هذا المهرجان في دورته الجديدة الثالثة هدفه الكشف عن مواهب أطفالنا في العالم العربي ويعد فرصة لتنافس الأطفال العرب في العديد من المجالات ومنها الفن التشكيلي والفيلم التربوي والموسيقى والغناء وغيرها من المجالات، ويقام المهرجان في الأسبوع الأول من يونيو ٢٠٢٣ وذلك بمشاركة ١٨ بلدا عربيا.
ومن المقرر تسليم المشاركات إلى ١٥ مايو، كما تقرر كذلك بداية عرض الأعمال المشاركة على أنظار أعضاء اللجان للبث فيها وذلك ابتداء من ١٥ إلى ٢٢ مايو، على أن تتواصل إدارة المهرجان بتقارير رؤساء اللجان بتاريخ ٢٥ مايو كآخر أجل.
ستقام هذه التظاهرة العربية بمسرح محمد السادس التابعة لمقاطعة الصخور السوداء بالدار البيضاء.
مدير إدارة الإعلام السيناريست وليد كمال.