برتوكول التعاون بين وزارة الثقافة متمثلة فى المركز القومى لثقافة الطفل ووزارة الرى

توقيع بروتوكول تعاون لنشر التوعية المائية

جابر عصفور وحسام المغازى يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لنشر التوعية المائية

يشهد د.جابر عصفور وزير الثقافة ، د.حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى ، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى الثقافة والموارد المائية والرى يهدف إلى نشر التوعية المائية خاصة بين الأطفال والطلائع ، وذلك فى تمام العاشرة من صباح الأحد الموافق 31 أغسطس 2014 بمقر وزارة الموارد المائية والرى ، حيث توقع من جانب وزارة الثقافة الكاتبة إيمان سند رئيس المركز القومى لثقافة الطفل .

وينص البرتوكول على

المشاركة فى تنظيم حملة قومية لتوعية الأطفال بعنوان " ترشيد المياه والحد من التلوث بين كل من:

الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائى                                                   ممثلا للطرف الأول

المركز القومى لثقافة الطفل                                                                    ممثلا للطرف الثانى
وذلك فى كل من:
الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب- الجمعيات الأهلية- المدارس – النوادى الرياضية – القوافل الثقافية فى جميع المحافظات.
على أن تكون محاضرات التوعية وفق جدول زمنى يتفق عليه دوريا بين الطرفين، ويتم خلال الندوات توزيع مطبوعات توعية وإعلامية وثقافية يقدمها الطرفان هدايا للأطفال.

  1. المشاركة فى مسابقة المركز القومى لثقافة الطفل عن نهر النيل بعنوان" مازال النيل يجرى " ومرفق نسخة من المسابقة وبنودها, على أن يتم توزيع شهادات تقدير مشتركة من الطرفين على الفائزين, بالإضافة إلى جوائز مقدمة من الطرفين, فيقدم الطرف الأول (وزارة الموارد المائية والرى) هدايا مادية عبارة عن مبلغ (300 جنيه مصرى لعدد 20 متسابقَا), ويقدم الطرف الثانى ( المركز القومى لثقافة الطفل ) هدايا عبارة عن (ميداليات ذهبية , فضية , وإصدارات المركز) , وتسلم الأعمال فى موعد غايته 30/10/2014 وتقوم لجنة مشتركة بين الطرفين بفحص الأعمال المقدمة وتقييمها  ويتم توزيع الجوائز على الفائزين فى احتفالية يتم تحديدها بين الطرفين لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز.

  2. المشاركة مع المركز القومى لثقافة الطفل فى فعاليات ملتقى الطفل الإفريقى (ندوات وعرض أفلام وثائقية عن أهمية نهر النيل ودوره فى توثيق السلام والأمن بين أبناء القارة الإفريقية بجانب عرض أفلام موجهة للأطفال "زيكو").

  3. إمداد المركز القومى لثقافة الطفل بإصدارات الإدارة العامة للتوعية والإرشاد المائى فى مجال توعية الأطفال وإرشادهم نحو الحفاظ على نهر النيل مثل (كتيب ميما قطرة المياه- من واحد إلى عشرة- السمكة سمسمة- الفيل فلفول).

  4. بجانب إهداء الإدارة العامة للتوعية والإرشاد المائى للمركز القومى لثقافة الطفل العديد من بوسترات التوعية (حصص مياه- حصة مصر- أنواع الرى).

  5. أن يقوم المركز القومى لثقافة الطفل بإهداء الإدارة العامة للتوعية والإرشاد المائى إصدارات المركز القومى لثقافة الطفل بنسخ من أهم أعماله الفنية أو الإبداعية بجانب إصدارات المركز.

  6. يشترك الطرفان فى التغطية الإعلامية الخاصة ببروتوكول التعاون وما يستجد من أخبار ونشاطات التوعية , بالإضافة إلى تغطية الأخبار الخاصة بالاحتفالية.

  7. يسرى هذا البروتوكول لمدة عام من تاريخ توقيعه ما لم يرسل أى طرف من الطرفين ما يفيد بفسخ هذا البروتوكول رسمياً.