حصاد القومي لثقافة الطفل من النشاط الصيفي بالحديقة الثقافية

495 نشاط استفاد منهم حوالي 50 ألف طفل وطفلة وذويهم

176 ورشة فنية .. 124 عرض فني .. 52 ندوة وورشة حكي .. 8 مسابقات .. 127 نشاط لذوي الهمم

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف د.هشام عزمي أمين عام المجلس اﻷعلى للثقافة، احتفل المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف بختام الأنشطة الصيفية للمركز، والتي عقدت على مدار أشهر الأجازة الصيفية.
وأعلن محمد ناصف رئيس المركز أن الحديقة الثقافية قد فتحت أبوابها على مدار ثلاثة أشهر تقريبا عمر الأجازة الصيفية، وتم تقديم حوالي 176 ورشة فنية، 124 عرض فني، 52 ندوة وورشة حكي، 8 مسابقات، 127 نشاط للأطفال لذوي الهمم، 6 زيارات أثرية لزيادة الوعي الأثري لدى الأطفال، وفي مجال النشر أصدر المركز كتابين جديدين.
وأضاف ناصف أن عدد المستفيدين من هذه الأنشطة قد بلغ 48131 طفل وطفلة وذويهم الذين كانوا يحرصون على مشاركة أطفالهم خاصة في العروض الفنية المتنوعة.
وقد أقيم حفل الختام مساء يوم الخميس الماضي بحضور كوكبة من كتاب الأطفال منهم رائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني، أحمد زحام، منتصر ثابت، نجلاء علام رئيس تحرير مجلة قطر الندى، والشاعر عبده الزراع، و الروائى هشام علوان و الكاتبة ثريا عبد البديع و الكاتبة زهراء سﻻمة و الكاتبة هدى حميد مدير تحرير الفردوس قد تم تكريمهم وتسليمهم شهادات تقدير لجهودهم ومشاركتهم في ورش وندوات النشاط الصيفي.
كما تم تكريم الفرق الفنية التي شاركت بعروضها من داخل الحديقة كفريق كورال سلام الغنائي وفرقة الفنون الشعبية، وفرقة الأطفال ذوي الهمم.